كيفية شراء البيتكوين (bitcoin) في عام 2022 :التعليمات

بين ديسمبر 2021 ويونيو 2022 ، انخفض سعر صرف البيتكوين بأكثر من النصف (من 50 ألف دولار إلى 21 ألف دولار). سجل بعض المستثمرين خسائر ، بينما يخطط آخرون لشراء عملة رقمية بسعر مخفض. لا يزال البعض الآخر يتخذ موقف الانتظار والترقب وسيتصرف وفقًا للوضع في المستقبل. كيف تشتري البيتكوين؟ هل يستحق شراء البيتكوين الآن؟ كيف يمكنك الحصول على الأصول الرقمية؟

في هذه المقالة ، سوف نجيب على الأسئلة المطروحة ونقدم المعلومات المتعلقة بالحالة الحالية لسوق العملات المشفرة. ستسمح المعلومات التي تم الحصول عليها للمستثمرين بالحصول على أقصى فائدة من شراء البيتكوين. سيتعرف القارئ على أكثر الطرق موثوقية للحصول على الأصول الرقمية. سنخبرك بكيفية شراء البيتكوين من خلال خدمات التبادل والتبادلات ومنصات الند للند والتشفير وخدمات الدفع.


كيفية شراء البيتكوين  (bitcoin)  في  عام 2022 :التعليمات


كيفية شراء البيتكوين  (bitcoin) نقدًا

تبادل العملات المشفرة هو الطريقة الأسهل والأكثر ملاءمة لشراء البيتكوين. هناك العديد من منصات التداول على الشبكة التي تقبل المدفوعات من المحافظ الإلكترونية والبطاقات المصرفية. النظام بسيط للغاية وشفاف تمامًا: قم بزيادة رصيد محفظتك بالدولار الامريكي أو عملة أخرى مدعومة ، ثم قم بشراء BTC.

تشبه بورصات العملات المشفرة بورصات الأوراق المالية الكلاسيكية. صحيح أنهم لا يتداولون في الأسهم ، ولكن في الأصول الافتراضية.

من الممكن أيضًا شراء عملة معماة حرفيًا بنقرة واحدة عن طريق تحديد الخيار المناسب في بورصة العملات المشفرة . يكفي تحديد نوع الأصل المزمع شراؤه ، وتقديم طلب ، ونقله إلى الحساب. مباشرة بعد تحويل الأموال ، ستظهر الأصول في المحفظة.

يأخذ كل تبادل عملة مشفرة عمولة مقابل الخدمات المقدمة. يعتمد حجمه على الموقع المحدد ، ويمكن أن يساوي 2-5 ٪. نوصي بزيارة عدة مواقع ومقارنة الشروط ثم اختيار الخيار الأفضل. يوفر المستثمرون المتمرسون 1-2٪ ، ويستثمرون هذه الأموال في العملات الرقمية.

منصة OKH

حتى الآن ، تعتبر بورصة OKX المشفرة الأكبر من حيث أحجام التداول في الأسواق الفورية والعقود الآجلة. تم إطلاق البورصة في عام 2013 في الصين ويبلغ حجم تداولها اليومي حاليًا 16 مليار دولار و 46 مليار دولار على التوالي.

المقايضات الدائمة ، التداول بالهامش ، الخيارات والعقود الآجلة ، القدرة على الكسب السلبي من خلال الأدوات الخاصة متوفرة.

من بين أكثر من 400 مركز تداول ، تتوفر 30 عملة ورقية للاختيار من بينها. الموقع الرسمي لديه نسخة سكانها ينالون الجنسية الروسية. يمكنك أيضًا الحصول على مساعدة باللغة الروسية والفرنسية والانجلزية والصينية. التداول متاح ليس فقط على الكمبيوتر الشخصي ، ولكن أيضًا على أنظمة تشغيل الهاتف المحمول.

في بورصة العملات المشفرة الشهيرة OKX ، تتوفر ثلاثة خيارات في وقت واحد حول كيفية تجديد حسابك:

1- إجراء عملية شراء فورية للعملات المعدنية باستخدام المبادل المدمج 

2- التحويل من محفظة عملات معدنية أو حساب في بورصة أخرى 

3- من خلال منصة P2P 

لتتمكن من سحب الأموال المكتسبة ، تحتاج إلى الخضوع لإجراء التحقق من الهوية الإلزامي. بعد اكتمالها بنجاح ، يمكنك إصدار سحب إلى كل من محفظة التشفير وحساب بورصة أخرى. ستساعدك منصة P2P على سحب العملة الورقية.

تدعم بورصة OKX مجموعة واسعة من أدوات التداول. هذا يعني أنها ستناسب أي متداول. بغض النظر عن مستوى خبرته.

من المزايا:

يتوفر الدعم الفني على مدار الساعة باللغة الروسية ؛

العديد من الخيارات للكسب ، بما في ذلك المبني للمجهول ؛ 

عدة مئات من المراكز التجارية ، بما في ذلك فيات.

لشراء Bitcoin في بورصة OKX

  1. التسجيل في البورصة
  2. انتقل إلى قسم شراء العملات المشفرة
  3. أدخل مبلغ المعاملة وقم بالدفع بأي طريقة مناسبة

التسجيل في منصةOKX  


منصة Capital

"Capital" ليس مجرد تبادل لشراء البيتكوين ، ولكنه شركة مالية دولية. تمكن التجار من رابطة الدول المستقلة من الوصول إليها منذ 1.5 عام فقط. يوفر أكثر من 2000 أداة تداول ، وقد تجاوز عدد المستخدمين العاديين 360 ألفًا. يتعاون Capital.com مع كل من المتداولين النشطين والمبتدئين. نقاط القوة في خدمة رأس المال هي:

  • تسجيل سريع يستغرق 3-4 دقائق
  • مجموعة كبيرة من طرق الإيداع والسحب
  • 20+ لغة. الموقع متاح ليس فقط باللغتين العربية والإنجليزية ، ولكن أيضًا باللغات الأخرى في العالم: اليونانية ، والإيطالية ، والفرنسية ، والإسبانية ، إلخ
  • حفظ أصول العملاء في حسابات منفصلة
  • لديها "مكتبتها" الخاصة بها مع المواد التعليمية والأدوات المفيدة للبحث في السوق المالية
  • الكثير من أدوات التداول التي تجعل استخدام المنصة بسيطًا ومباشرًا
  • أكثر من 70 زوجًا من العملات المشفرة
  • يتم عرض جميع أسعار العملات المشفرة في الوقت الفعلي. بالانتقال إلى القسم المناسب من الموقع ، يمكنك الحصول على معلومات محدثة حول الأسواق المتاجرة بنشاط والأسواق المتنامية ، بالإضافة إلى الأسواق الهابطة والاتجاهات شديدة التقلب. في بورصة العملات المشفرة Capital ، يُشار إلى الفرق بين البيع / الشراء ، وكذلك الفارق السعري ، والتغيرات في النسبة المئوية ، والرسوم البيانية (يومين)
  • معالجة سريعة لطلبات السحب

ابدا مع منصة Capital


منصة Huobi

Huobi Global هي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم. تبرز من خلفية منصات التداول الأخرى بمجموعة غنية من الوظائف وسيولة عالية وقائمة واسعة من العملات المشفرة المدعومة. لدى Huobi أيضًا رمز HT المميز الخاص به ، والذي يوفر الوصول إلى خصومات ومكافآت إضافية. واجهة سهلة الاستخدام ونظام ألوان واضح للتداول الفوري  ، وروبوت التداول Huobi لأتمتة التداول ، والإقراض من نظير إلى نظير ، ومحفظة Huobi Wallet للهاتف المحمول - قائمة ميزات بورصة العملات المشفرة الصينية لا حصر لها.

على خلفية المزايا الواضحة لـ Huobi ، لا تبدو عيوبها كبيرة.لا يحتوي الموقع على اللغة العربية ، ولكن يمكن ترجمة جميع العناصر بشكل صحيح. أود الحصول على دعم فني للعمل باللغة العربية ، لكن هذا غير ممكن بعد.

قم بي شراء البتكوين منhuobi


AvaTrade هي واحدة من أكبر الوسطاء الدوليين الذين يعملون في 5 ولايات قضائية في وقت واحد. لا توجد مراجعات سلبية عمليا حول هذا الموضوع على الإنترنت ، حيث تعمل الشركة في السوق المالية منذ عدة سنوات. تشمل نقاط القوة ما يلي:

  • ظروف عمل مواتية. يقدم الوسيط أكثر من 50 زوجًا من العملات والعديد من العملات المشفرة والسلع.
  • دعم محطات Metatrader4 و DupliTrade و AvaTradeGO و AvaOptions.
  • دعم فني سريع الاستجابة. يقدم المشورة ويوفر المساعدة المالية الحقيقية بـ 14 لغة. لذلك ، سيتمكن العملاء من جميع أنحاء العالم من الاتصال بشركة Avatrade وطرح الأسئلة التي تهمهم.
  • درجة عالية من الأمن. يتم الاحتفاظ بجميع الأموال في حسابات منفصلة. السحب - فقط في التفاصيل التي تم من خلالها الإيداع. هناك أيضًا ضمانات حقيقية بأنه في حالة إفلاس الشركة أو في أي حالة طارئة أخرى ، سيتم تعويض العميل عن الضرر.
  • وجود وضع الاختبار. قبل تحويل الأموال إلى حساب ، يمكن للمتداولين والمستثمرين اختبار إصدار الويب والجوال عن طريق فتح حساب تجريبي على AvaTrade. انه مجانا. يكفي ذكر اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك.
  • خدمة العملاء. إذا لم تتمكن من شراء البيتكوين أو إتمام معاملة ، فيمكنك دائمًا الاتصال بالدعم للحصول على المساعدة. في أيام الأسبوع ، تعمل 24 ساعة في اليوم ، لكنها في الليل تستجيب بشكل أبطأ. تتوفر قنوات الاتصال مثل الدردشة عبر الإنترنت والهاتف والبريد الإلكتروني.

دعنا نتحدث عن عيوب بورصة Avatrade. تشمل  عيوب تبادل العملات المشفرة Avatrade عدم وجود محتوى معلومات مفيد للزوار. لا تنشر أخبارًا ولا تجري أبحاثًا مالية. مثل هذه المعلومات ستكون ذات فائدة للكثيرين. لم يتم تحديث المحتوى الموجود في قسم "Video Market" لفترة طويلة ، ولا توجد تقريبًا أية منشورات على مدونة SharpTrader. بشكل عام ، تعد Avatrade مناسبة لكل من المستثمرين المبتدئين وذوي الخبرة. يوفر العديد من أدوات التحليل المفيدة لمساعدتك على تجنب الأخطاء. 

سيقدر المتداولون المتقدمون أوامر التداول والروبوتات القابلة للبرمجة ومجموعة واسعة من المنصات. نلاحظ أيضًا القسم الذي يحتوي على مواد تعليمية ، مما يتيح لك العثور على إجابة سؤالك في بضع دقائق فقط. 

منصة  Binance

تتمتع منصة تداول العملات المشفرة Binance بمجموعة واسعة من الوظائف وتتيح لك تحقيق ربح بأقل تكاليف عمولة. تجديد الحساب سيكلف المستثمر 3.3٪. لشراء عملة مشفرة ، ستحتاج إلى إجراء تعريف كامل للشخص: إرسال نسخة من المستندات ، والتقاط صورة ثلاثية الأبعاد للوجه. 

لشراء البيتكوين ، يوفر مبادل العملة المشفرة "shoulder" موثوق به - أموال في قرض مجاني. لا يشترط استخدامه. سيتم تخزين Bitcoin المشتراة في محفظة بيتكوين مخصصة دون أي عمولات أو رسوم. 

الحد الأقصى للرافعة المالية التي يمكن للمتداول الاعتماد عليها هو 1: 125. يوجد خصم لاستخدام عملات BNB الخاصة بك على موقع Binance.

المزايا الأخرى لمنصة Binance:

  • صندوق خاص SAFU. كل يوم ، يتم تحويل 10٪ من جميع العمولات المفروضة على المعاملات المالية إليها. في حالة الطوارئ (على سبيل المثال ، تم اختراق النظام ، وسرقة أموال العملاء) ، تتعهد Binance بتعويض الخسائر.
  • تتوفر منصة  Binance على 36 لغة من بينها العربية
  • خدمة مريحة. منصة Binance تتطور وتتحسن باستمرار. هناك طرق جديدة وأكثر ربحية وملاءمة لتجديد الأموال وسحبها. في وقت كتابة هذا التقرير ، كان هناك أكثر من 1000 زوج على المنصة.
  • لا يوجد سوى عيبين مهمين. الموقع غير مناسب جدًا للمستثمرين المبتدئين. بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يتقاضون 2٪ عند تحويل وديعة إلى بطاقة خصم / ائتمان.


قم بي شراء البتكوين من Binance

Crypto.com

يشتمل نظام التشفير هذا على مجموعة شاملة من الخدمات لشراء وبيع وإنفاق أكثر من 250 عملة مشفرة:

  • تطبيق لنظامي iOS و Android مع قوائم التوقف وجني الأرباح ودفتر الطلبات ومخططات العمق والمؤشرات الرسومية والأدوات المفيدة الأخرى
  • بطاقة مع استرداد نقدي يصل إلى 8٪ على النفقات و Crypto Pay مع القدرة على شراء مجموعات الهدايا والدفع في المتاجر عبر الإنترنت وشراء NFTs
  • Crypto.com اربح من ودائع العملات المشفرة بعائد سنوي قدره 14.5٪

من الممكن شراء عملة معماة بأموال ورقية ، وهذا يجعل الدخول الأول إلى منطقة تداول العملات المشفرة أسهل. للمتداولين المتقدمين ، هناك محفظة DeFi غير حراسة (تحكم كامل بالمفاتيح الخاصة) ، تداول بالهامش ، جيل جديد من blockchain العامة Crypto.org. لأداء العمليات ، يأخذ التبادل عمولة صغيرة ، يعتمد مقدارها على عدد CROs - الرموز المميزة للنظام الأساسي الداخلي.

شراء البيتكوين من خلال المبادلات والمخاطر المحتملة

لشراء أصول التشفير ، يمكنك استخدام خدمات التبادل الخاصة . لا يسمحون فقط بشراء Bitcoin مقابل دولار ، ولكن أيضًا ببيعها. لإجراء معاملة مالية ، تعد البطاقات المصرفية والمحافظ الإلكترونية والنقد (إذا تم الدفع من خلال ماكينة الصراف الآلي) مناسبة.

إن المبادل أدنى من البورصة ، إذا نظرنا إليه من وجهة نظر المخاطرة والصدق. هناك احتمال أن يقع المال في أيدي المحتالين. هناك حالات ارتكب فيها المستخدمون خطأً عند تحويل الأموال - لم يكن من الممكن دائمًا إعادتها. من بين المزايا - إذا كان لديك وقت ، يمكنك البحث عن خدمة صرف بأسعار مناسبة وعمولة منخفضة. 

عادةً ما تكون العمولة 2-10٪. هناك مواقع على الإنترنت تحتوي على جميع المبادلات المعروفة. بفضل المراقبة على مدار الساعة ، يمكن للمستثمر شراء عملة مشفرة بأقصى ربح. يكفي تطبيق مرشح وترتيب مواقع الصرف وفقًا للسعر الحالي والمراجعات والمعلمات الأخرى.

قبل استخدام خدمة الصرف ، عليك أن تقرر مكان تحويل العملة المشفرة. يقوم شخص ما بإنشاء حساب منفصل في بورصة العملات المشفرة ، بينما يستخدم شخص ما محفظة بدون وصفة طبية. فقط بعد ذلك يمكنك البدء في الشراء.

يمكن الحصول على BTC بهذه الطريقة من خلال عدة طرق. عادة ، تقبل هذه المنصات البطاقات المصرفية. أيضًا ، في بعض المبادلات ، يمكنك استخدام خدمات مثل Yandex Money أو Qiwi لشراء Bitcoin.

تعليمات لمن سيشتري BTC في المبادل:

  1. اختر أحد الأصول ، طريقة دفع مناسبة على الموقع.
  2. حدد المبلغ. نوصي بتحديد قيم مستديرة فقط - على سبيل المثال ، 200دولار ، حتى لا نخطئ في عملية تحويل الأموال.
  3. حدد المحفظة التي ستأتي إليها العملة الرقمية. سيساعدك تبادل العملة المشفرة في معرفة رقم المحفظة - تم تسجيله في حسابك الشخصي. 
  4. تأكيد أمر الشراء.
  5. قدم ترجمة. لا تنس النقر فوق الزر "لقد دفعت" في نهاية المعاملة المالية. إنه متاح في كل موقع صرف عملات تقريبًا. إذا لم يتم ذلك ، فستنتهي محاولة شراء العملة المشفرة بالفشل.

كقاعدة عامة ، لا تستغرق العملية أكثر من 15 دقيقة ، وفي حالات نادرة قد تستغرق ما يصل إلى ساعة واحدة.

انه مهم! عند استخدام أي مبادل ، يجب عليك دائمًا الإشارة إلى العنوان الدقيق للعملة المشفرة التي ستشتريها. على سبيل المثال ، يريد العميل إجراء عملية شراء لعملة البيتكوين ، وفي طلبه حدد Ethereum. ستضيع الأموال ولن يكون من الممكن إلغاء المعاملة المالية.

نريد تقديم بعض النصائح القيمة لأولئك الذين يعتزمون شراء عملة البيتكوين في خدمة التبادل:

  1. حتى لا تخسر المال ، لا تغيرها في مبادلات مشكوك فيها. تم العثور على معظم المجموعات والعروض المزيفة في Telegram. بدلاً من شركات اليوم الواحد ، اختر الشركات التي تتمتع بسمعة طويلة الأمد.
  2. تحقق من المعلومات بعناية قبل تأكيد التحويل. لا يمكن عكس العديد من المعاملات المالية. إذا قمت بإرسال الأصول إلى عنوان آخر ، فسوف تضيع إلى الأبد.
  3. اقرأ التقييمات على الإنترنت. إذا كنت ستجري تبادلًا ، فلا تنسَ معرفة رأي العملاء الآخرين. تم جمع الكثير من المراجعات الحقيقية في المنتديات المواضيعية مثل bitsmedia و mmgp بالإضافة إلى Mywot و Trustpilot "المراجعات".
  4. لتقليل المخاطر ، استخدم خدمات coingecko.com و coinmarketcap.com. بالنسبة لهم ، يمكنك فرز بورصات العملات المشفرة حسب حجم التداول. كلما ارتفع هذا المؤشر ، كان الموقع أكثر موثوقية. 

يمكن أن تحدث تأخيرات الانسحاب أيضًا في نقاط كبيرة ذات سمعة "حديدية". حاول كتابة رسالة إلى الدعم الفني ووصف المشكلة بإيجاز. من المريح جدًا القيام بذلك باستخدام الدردشة عبر الإنترنت. إذا كان المستشار صامتًا أو رفض الاجتماع في منتصف الطريق ، فابحث عن خدمة التبادل في أي دليل معروف ، وافتح مطالبة. يقدر المبادلون سمعتهم وسيحاولون حل المشكلة في أقرب وقت ممكن. 

منصات P2P

دعنا نفكر في مشكلة مواقع p2p بمزيد من التفصيل. بمساعدتهم ، يمكنك سحب الأموال إلى بطاقة أو محفظة إلكترونية. 

في مثل هذه المواقع ، يتم تبادل البيتكوين (bitcoin) مقابل النقود الورقية بين شخصين. في الوقت نفسه ، تضمن الخدمة أمان هذه المعاملة. ستكون رسوم السحب هنا ضئيلة أو غير موجودة.

يحدث التبادل باستخدام مواقع p2p بالطريقة التالية:

  • تقوم بتحويل البيتكوين (bitcoin)
  • إنشاء أمر مبيعات (أو قبول عرض مستخدم آخر) 
  • تم حظر عملاتك المعدنية بواسطة الخدمة حتى نهاية المعاملة 
  • يشتري المشتري عملة البيتكوين بالسعر الذي تحدده 
  • تضاف الأموال إلى حسابك 
  • أنت تؤكد استلام المال 
  • ترسل المنصة عملة البيتكوين إلى المشتري.

نتيجة لذلك ، تحصل على المبلغ المتفق عليه بالدولارقبل أن يتم تحويل عملة البيتكوين إلى مستخدم آخر. في هذه الحالة ، يضمن المشتري تلقي العملة المشفرة. كلا المستخدمين محميين من الاحتيال المحتمل. تضمن المنصة أمان المعاملة.

ومع ذلك ، تظل المخاطرة تتمثل في أن مستخدمًا آخر قد يستخدم البطاقة المصرفية الخاصة بشخص آخر. لتجنب أو تقليل احتمالية حدوث مثل هذا الخطر ، تحتاج إلى التعامل مع المواقع التي تتمتع بسمعة طيبة.

تأخذ هذه الخدمات في الاعتبار عدد المعاملات التي قام بها العميل. كلما زادت هذه الدرجة ، زاد معدل النجاح. وبطبيعة الحال ، فإن هذا الأمر يستحق ثقة أكبر من المتداول المشارك في تبادل العملات المشفرة. معدلات منخفضة تؤدي إلى الشك ولا توحي بالثقة.

يلاحظ بعض المحللين أنه عند اختيار منصات p2p ، لا يزال هناك خطر محتمل مرتبط بمصدر المال. قد تكون الأموال التي يحولها العميل نتيجة نوع من النشاط الإجرامي. على أقل تقدير ، فإن احتمال الحصول على "أموال قذرة" لا يزال قائماً. ومع ذلك ، يعترف الخبراء بأن المرسلين أنفسهم يحاولون تجنب عمليات النقل المشكوك فيها. لكن عليك توخي الحذر الشديد عند استخدام هذه الخدمات.

مكاتب الصرف على الإنترنت

تتيح المبادلات إمكانية تبادل الروبل بسرعة مقابل BTC. لهذا يجب عليك:

  1. يسجل.
  2. أدخل في حقل النموذج في قسم "الاستلام" نوع العملة ورقم المحفظة التي سيتم التحويل إليها.
  3. في الحقل "منح" ، أدخل اسم العملة الائتمانية ، على سبيل المثال ، الروبل.
  4. تحويل الأموال واستلام البيتكوين.

يمكن أن يكون مكتب الصرف خيارًا جيدًا عندما تحتاج إلى شراء بعض العملات المشفرة بسرعة. لكن المبادلات لها عيوب قليلة. بينهم:


  • موثوقية منخفضة. لا يمكن التحقق من بائعي العملات المشفرة. ومع تزايد شعبية الاستثمار في العملات المشفرة ، ظهر الكثير من الموارد الاحتيالية ، لذلك عليك توخي الحذر.
  • إيجاد العملات المشفرة التي تم الترويج لها للبيع فقط. والنمو السريع ، على العكس من ذلك ، قادر على إظهار عملات معدنية غير معروفة ، ولكنها ذات إمكانات عالية. ولن تتمكن من شرائها من مكتب الصرافة.
  • عمولات عالية. تتقاضى معظم مكاتب الصرافة عمولة تزيد عن 5٪.
  • عدم القدرة على أخذ كمية كبيرة. دائمًا ما تكون الأموال في الصرافة محدودة ، لذلك سيرفضون ببساطة تنفيذ صفقة كبيرة.
  • الحاجة إلى محفظة للتخزين. إذا كان بإمكان بورصات العملات المشفرة تخزين العملات التي تم شراؤها ، فإن المبادلات عادة لا تدعم هذه الوظائف بأنفسهم. لذلك ، يحتاج المستخدم إلى فتح محفظة تشفير مسبقًا.
  • عدم وجود المجهولية. لن تتمكن من شراء العملات المشفرة بدون تسجيل.

 خدمات الدفع

  • بيع عملات البيتكوين مقابل دولار ؛
  • استرداد BTC ؛
  • قم بالتحويل بين المحافظ.

للشراء تحتاج:

  • التسجيل وتسجيل الدخول.
  • اشحن حسابك.
  • انتقل إلى قسم "الصرف" ، وحدد مبلغ الأموال المشتراة.

تتم المعاملات بسرعة كبيرة ، ومع ذلك ، من خلال أنظمة الدفع:

  • عليك أن تدفع عمولة عالية. كما في حالة الصرافين ، نادراً ما يتم تحديد مبلغ المكافأة بأقل من 5٪.
  • من غير المربح شراء كميات صغيرة من العملات المشفرة. تحدد معظم الخدمات حدًا أدنى لشراء عملات البيتكوين ، بل وتفرض على المستخدمين رسومًا ثابتة لكل معاملة. بمبلغ صغير ، يعطي الشخص ببساطة معظم الأموال لنظام الدفع.
  • من المستحيل شراء كمية كبيرة من العملات المشفرة دون التحقق. وهذا يعني عدم توفير إخفاء الهوية في خدمة الدفع.

محافظ العملات المشفرة

أضافت بعض محافظ العملات المشفرة وظيفة شراء العملات من بطاقة مصرفية. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الغرض الرئيسي من محفظة العملات المشفرة هو حفظ الأصول بأمان. ويمكن أن تكون ميزات التخزين الإضافية مجرد مكافأة رائعة.

المحافظ الباردة التي لا يمكنها الوصول إلى الشبكة آمنة. لكن من المستحيل شراء سرداب من خلالها. يمكنك شراء العملات فقط من خلال الخزائن الساخنة المتصلة بالإنترنت. اتضح أن شراء عملة معماة بهذه الطريقة مناسب فقط عندما تحتاج إلى شراء كمية صغيرة من الأصول من أجل إنفاقها أو بيعها في المستقبل القريب. بالإضافة إلى ذلك ، لا تقدم محافظ العملات الرقمية أفضل أسعار البيع والشراء ، لذلك سيتعين على المستخدمين أيضًا دفع مبالغ زائدة.

عقد صفقة مباشرة مع فرد

الطريقة الأكثر مشكوكًا فيها وغير آمنة. يبدو المخطط العام للمعاملة المباشرة كما يلي:

  • يجد البائع والمشتري بعضهما البعض ، على سبيل المثال ، من خلال دردشة موضوعية أو منصة أخرى.
  • يوافق الأفراد على تكلفة العملة المشفرة - عادة ما يتم تحديد السعر من قبل البائع.
  • يقوم المشتري بتحويل المبلغ المطلوب مثلا بالروبل إلى الحساب المصرفي للطرف المقابل.
  • يرسل البائع عملات البيتكوين إلى محفظة العملة المشفرة الخاصة بالمشتري.

ميزة هذا الخيار هي إخفاء الهوية ، حيث لا يتم تسجيل معاملة التبادل في أي مكان. لكن العيوب تفوق تماما الميزة الوحيدة. تشمل عيوب المعاملة المباشرة مع الفرد ما يلي:

لا يوجد حد أدنى من الضمانات. إذا لم يقم البائع بتحويل العملة الرقمية إلى المشتري ، فلن يجدي اللجوء إلى المحكمة. يمكنك محاولة الدفاع عن نفسك - وافق على عقد صفقات فقط مع أولئك الذين يعيشون في نفس المدينة ومستعدون للقاء شخصي في البنك. ولكن حتى هذه "الحماية" لن تساعد كثيرًا من المحتالين المحترفين.

مجموعة صغيرة من العملات المشفرة. عادة ، يمكنك شراء عملات البيتكوين مقابل الروبل من الأفراد ، وغالبًا ما يكون الإيثيريوم والكاردانو. لا يمكن شراء الأموال الرقمية المسجلة حديثًا.

عدم القدرة على شراء كمية كبيرة من العملات المشفرة. لا يمكن أن يكون مبلغ المعاملة مع فرد من خلال حساب في بنك عالمي كبيرًا ، حيث تتم مراقبة التحويلات الكبيرة من قبل السلطات التنظيمية.

كيفية اختيار وقت شراء البيتكوين

لا يوجد وقت مثالي لشراء البيتكوين. ومع ذلك ، هناك طرق لتقييم أفضل لحظة لإجراء عملية شراء:

  • إذا كنت بحاجة إلى شراء بيتكوين في الأسبوع القادم ، فمن الأفضل إتمام الصفقة يوم الاثنين. هذا يرجع إلى حقيقة أنه في عطلات نهاية الأسبوع ، غالبًا ما تتراجع قيمة العملة المشفرة ويكون لها سعر أدنى في اليوم الأول من الأسبوع.
  • عندما تحتاج إلى شراء البيتكوين خلال الـ 24 ساعة القادمة ، فمن الأفضل أن تقوم بذلك في الصباح. بدءًا من منتصف الليل ، غالبًا ما تنخفض BTC وتصل إلى الحد الأدنى اليومي بحلول الصباح.
  • من الأفضل عدم شراء العملات المشفرة في الأيام التي يتلقى فيها معظم الناس رواتب وسلفيات (عادةً ما يكون هذا هو منتصف الشهر ونهايته). يمكن للأشخاص الذين حصلوا على المال البدء في شراء Bitcoin ، مما سيؤدي إلى ارتفاع كبير في قيمة التشفير.

مكان تخزين البيتكوين المشتراة

جميع العملات المشفرة موجودة في قاعدة بيانات لامركزية - blockchain. لكن الوصول إلى القبو يتم تخزينه في ما يسمى بالمحافظ - برامج خاصة. تحتوي المحفظة الإلكترونية على جميع البيانات الضرورية التي يثبت المستخدم ملكيتها لـ Bitcoin.

هناك أنواع مختلفة من المحافظ:

محافظ الصرف 

من الملائم لمعظم المستخدمين تخزين العملات المشفرة في حسابات الصرف. من أجل توفير حماية موثوقة للعملات المشفرة ، يجدر اختيار الوسطاء الذين يقدمون التخزين البارد دون الوصول المستمر إلى الشبكة.

لأجهزة الكمبيوتر 

يتم تثبيت هذه المحافظ على جهاز الكمبيوتر. يحدد المالك بنفسه مستوى الحماية ويتحكم في حركة القبو دون تدخل وسطاء. هذا الخيار مناسب للمستثمرين الذين سيخزنون كميات كبيرة لفترة طويلة من الزمن.

موبايل

 تقوم تطبيقات الهواتف الذكية هذه بتنزيل جزء فقط من blockchain على الهاتف ، وتخزين باقي المعلومات على الخوادم. تجعل محافظ الهاتف المحمول من السهل الدفع. ومع ذلك ، نظرًا لانخفاض الموثوقية ، لا يستحق تخزين كمية كبيرة من BTC عليها.

محافظ على الإنترنت

 هذه أسهل طريقة للتخزين حيث لا داعي لتنزيل وتثبيت برامج منفصلة. ولكن في الوقت نفسه ، غالبًا ما تتعرض محافظ الويب لهجمات القراصنة ، لذلك من الأفضل عدم الاحتفاظ بمبالغ كبيرة عليها ، وكذلك على الهواتف المحمولة.

محافظ الأجهزة

 هذه هي الأجهزة الإلكترونية المادية (على سبيل المثال ، محرك أقراص USB) التي تخزن جميع البيانات وتضمن عدم الكشف عن هويته بالكامل للمالك. لديهم أمان عالٍ للغاية ، وهم فعالون في تخزين عملات البيتكوين على المدى الطويل. ومع ذلك ، إذا سُرقت شركة النقل ، فهناك خطر كبير بخسارة كل الأموال.

أين يمكنك استخدام البيتكوين

يدرك معظم الناس قيمة البيتكوين كاستثمار فقط. ولكن في الواقع ، لا يزال من الممكن استخدام BTC كوسيلة للدفع. في كل عام ، هناك المزيد والمزيد من الشركات التي تعمل عبر الإنترنت والتي تقبل الدفع بالعملات المشفرة السائلة. هنا فقط بعض منهم:

  • أمازون هو سوق بيع بالتجزئة حيث يمكنك شراء الكتب والأجهزة الإلكترونية والسلع المنزلية ولعب الأطفال والمعدات الرياضية والمزيد.
  • eBay هي عبارة عن منصة مزاد على الإنترنت.
  • Dell هو متجر أجهزة كمبيوتر من الشركة المصنعة التي تحمل الاسم نفسه.
  • Agentory هي وكالة تقدم خدمات الإقراض ، بما في ذلك الرهون العقارية.
  • OpenBazaar عبارة عن منصة سوق لامركزية حيث لا يمكن طلب الخدمات والسلع إلا بعملة مشفرة.


كيفية شراء البيتكوين باستخدام EPS

تعتبر EPS (أنظمة الدفع الإلكترونية) رائعة لأولئك الذين قاموا بتسجيل حساب بالفعل. الميزة على المبادلات واضحة - يمكنك أن ترى على الفور حجم العمولة ، وحساب الخسارة على التحويل.

ربما كان WebMoney من أوائل الخدمات الإلكترونية التي وفرت فرصة شراء البيتكوين للجميع. قد يبدو للمستثمر أن هناك عمولة صغيرة على Bitcoin - 0.8٪ فقط. لكنك ما زلت غير قادر على الدفع مقابل WMX ببطاقة مصرفية. يتوفر خيار واحد فقط - التحويل من محفظة إلكترونية أخرى. للأسف ، سعر الشراء أعلى بحوالي 1000 دولار من القيمة الفعلية لبيتكوين في البورصة. سيزداد الوضع سوءًا إذا أراد العميل إجراء تبادل عكسي وشراء WMZ لـ WMX.

لكن هذا ليس كل شيء. اتضح أن هناك رسومًا إضافية لتخزين WMX من 0.00003 إلى 0.01 BTC. على الرغم من الشفافية والموثوقية ، فإن أنظمة الدفع الإلكترونية لها عيوبها. أولاً ، يجب أن يكون لديك حساب تم التحقق منه من أجل شراء عملة معماة. ثانيًا ، هناك أيضًا عمولة هنا ، وهي عمولة كبيرة جدًا. 

ما سبب الانخفاض الحالي لعملة البيتكوين؟

يرجع انخفاض قيمة العملة المشفرة الرئيسية إلى أسباب مختلفة. من الواضح أن الأزمة الجيوسياسية التي بدأت في عام 2022 تثير حالة من عدم اليقين بشأن المستقبل. يسعى المستثمرون الكبار والصغار جاهدين للتخلص من الأصول الخطرة بكل الوسائل والاستثمار في أدوات موثوقة. تشمل الأسباب الأخرى لانخفاض سعر البيتكوين في السوق العوامل التالية:

  • حظرت شركة  الإقراض المشفرة Celsius  المودعين من إجراء المعاملات بالعملات الرقمية.
  • أعلنت منصات Crypto Coinbase  Global Inc و Gemini و Blockfi عن تسريح جماعي لموظفيها بسبب انخفاض الطلب على خدماتهم.
  • الانخفاض الحاد في قيمة عملتي TerraUSD و Terra Luna الذي حدث في مايو 2022.
  • حظرت Binance  ، وهي أكبر بورصة  للعملات المشفرة ، جميع المعاملات مع البيتكوين لعدة ساعات.
  • تراجع مستويات المعيشة ، وارتفاع أسعار الفائدة ، وارتفاع التضخم ، نتيجة انتشار جائحة فيروس كورونا لمدة عامين.
  • الانكماش الاقتصادي العالمي الناجم عن الصراع في أوكرانيا.

تسببت هذه الأحداث في حالة من الذعر في السوق وأدت إلى تأثير الدومينو ، مما أدى إلى انخفاض حاد في سعر البيتكوين. ينصح خبراء السوق المالية بتوخي الحذر الشديد عند شراء العملات المشفرة. لا أحد يعرف إلى متى ستستمر الأزمة السياسية العالمية.

ومع ذلك ، عليك أن تفهم أن البيتكوين لن تصبح أبدًا أداة مالية متحفظة تُستخدم لتوفير المال. إذا التزم المستثمر بإستراتيجية صارمة ، فعليه استثمار جزء معين من أمواله في الأصول الرقمية التي انخفضت أسعارها بشكل كبير.

متى يجب عليك شراء البيتكوين؟

عند تحديد لحظة شراء الأصل الرقمي ، من الضروري مراعاة ليس فقط سعر السوق ، ولكن أيضًا الاتجاه المحدد. إذا تحرك سعر البيتكوين صعودًا ، فأنت بحاجة إلى انتظار انخفاض محلي وشراء أحد الأصول. في الاتجاه الهبوطي ، يجب أن تنتظر ارتفاعًا مؤقتًا في السعر وتقوم ببيع قصير. يتم استخدام أدوات التحليل الفني المناسبة لبناء قنوات الأسعار. يمكنك أيضًا استخدام مؤشر يسمى  RSI (مؤشر القوة النسبية). تم تصميم الأداة لقياس معدل التغيير في قيمة البيتكوين على مدى 14 فترة.

يمكن أن يأخذ المؤشر قيمًا من 0 إلى 100. تعتبر المستويات 30 و 70 حرجة.إذا كانت قيمة  مؤشر RSI  أقل من 30 ، فأنت بحاجة إلى شراء أصل. تجاوز مستوى 70 وحدة يشير إلى ذروة الشراء. في هذه الحالة ، تحتاج إلى بيع البيتكوين. يمكن بناء مخطط المؤشر على فترات زمنية مختلفة. يعمل هذا النهج على تحسين دقة العثور على إشارات التداول.

يمكن أن يحدث الانخفاض في قيمة البيتكوين أثناء المبيعات الجماعية ("الجمعة السوداء"). في هذه اللحظة ، يتم تبادل العملات المشفرة بنشاط مقابل العملات الورقية. الفترة المهمة الثانية هي السنة الصينية الجديدة التي يتم الاحتفال بها في أحد الأيام بين 21 يناير و 21 فبراير. قبل بداية العطلة مباشرة ، تنخفض قيمة البيتكوين بشكل حاد. بالإضافة إلى الفترات الزمنية المشار إليها ، يمكن أن يتأثر سعر العملة المشفرة بخلفية الأخبار ومؤشرات الاقتصاد الكلي وقيمة  مؤشر S&P 500  وعوامل أخرى.

نتائج

أولئك الذين يرغبون في شراء BTC عبر الإنترنت وكسبها لا يزالون في حالة سيئة. تستمر الاستثمارات في الأصول الرقمية في تحقيق دخل ثابت. تعتبر من أكثر المجالات ربحية للاستثمار. الشيء الرئيسي هو أن تعرف أين يمكنك شراء العملات المشفرة بسرعة وربح وبدون مخاطر. يعتمد النجاح بشكل مباشر على معرفة وخبرة المستثمر. قم بترقية مهاراتك ، واستخدم أفضل عمليات تبادل العملات المشفرة وزد دخلك!

أسئلة مكررة

ما هي فوائد شراء البيتكوين؟

هذه هي العملة المشفرة الأكثر شيوعًا في العالم ، والتي يمكن أن تجلب لك دخلاً مرتفعًا. يستثمر المستثمرون والمتداولون عن طيب خاطر في عملة البيتكوين. يعتبر هذا الأصل واعدًا جدًا ومربحًا حقًا. إذا كانت العملة المشفرة متشككة قبل ذلك ، فإن عدم الثقة هذا يتراجع الآن في الخلفية. يستمر عدد المعاملات مع Bitcoin في النمو. بعد أن فهمت في هذا الاتجاه ، ستتمكن من الحصول على دخل جيد.

ما هي توقعات أسعار البيتكوين الأكثر جدارة بالثقة؟

من الحكمة الاستماع إلى آراء الخبراء الجادين وبيانات التحليل الفني. الخيار الأفضل هو العثور على عدة تنبؤات وحساب المتوسطات لها. هناك مناهج متفائلة وأكثر تحفظًا. تحليل العديد من الرسوم البيانية والجداول ، ومشاهدتها تتغير بمرور الوقت.

ما هي أفضل منصة لشراء البيتكوين؟

استخدم التوصيات الواردة أعلاه. أفضل الخيارات للمستخدمين هي Capital.com و OKX و Binance. أولاً ، انتبه إلى معايير الاختيار الموضوعية - الموثوقية ، ووجود أو عدم وجود عمولة ، وحجم الحد الأدنى للإيداع ، وما إلى ذلك. ثم اتبع تفضيلاتك الفردية. ربما تحب بعض المنصات أكثر من غيرها. لكن يجب أن يتم الاختيار بناءً على مجموعة من العوامل.






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-