أفضل استريجيااتت الفوركس: كيف تنجح في سوق الفوركس

فوركس هي منصة تداول عملات مشهورة. يستخدم العديد من المتداولين هذا السوق لكسب المال. ومع ذلك ، فإن نجاح التداول يتحدد باختيار الإستراتيجية وتنفيذها الكفء. تمكن شخص ما من الحصول على دخل جيد ، بينما يشعر الآخرون بخيبة أمل بسبب المحاولات الفاشلة لتداول العملات.


كيف تنجح في سوق الفوركس

استراتيجيات الفوركس هي مجموعة معينة من القواعد والمبادئ التي توجهك أثناء التداول. يختار كل متداول الطريقة الأنسب لنفسه. في هذه الحالة ، يجب أن تأخذ في الاعتبار التفضيلات الفردية ، والاستعداد للمخاطرة والوقت الذي تنوي تخصيصه لهذه المسألة. في هذه المسألة ، هناك العديد من التفاصيل الدقيقة والفروق الدقيقة التي يجب على المتداول مراعاتها.

إيجاد استراتيجية فوركس مربحة للجانبين

اليوم يمكنك العثور على شبكة الإنترنت على معلومات حول الاستراتيجيات التي تضمن ربحًا بنسبة 100٪ في الفوركس. يجب ألا تصدق مثل هذه المواد ، لأن أي تداول محفوف بالمخاطر. لذلك لا أحد يضمن لك الدخل. يمكنك أن تصبح مليونيرا أو تنفد من خلال إنفاق جميع أموال الوديعة.

إن إيجاد استراتيجية يربح فيها الجميع  لأنه لا يوجد شيء. نعم ، هناك مناهج تزيد من احتمالية الدخل. لكن نفس الطريقة قد لا تعمل مع متداولين مختلفين. في بعض الحالات سيكون ناجحًا ، وفي حالات أخرى لن يكون ناجحًا. من المهم أيضًا مدى اتساقك في تنفيذ النهج المختار.

أهمية الاستراتيجية

3٪  الى 35٪  من المتداولين يحصلون على دخل منتظم في الفوركس. عادةً ما يكون المبتدئين في عجلة من أمرهم لكسب المال هنا ولا يهتمون بدراسة هذا المجال. سرعان ما يصاب هؤلاء التجار بالإحباط لأنهم يخسرون أموالهم.

لتحقيق الربح ، تحتاج إلى مجموعة من العوامل التالية:

  • تطوير الإستراتيجية
  • تنظيم العمل
  • الامتثال للقواعد

تفترض الإستراتيجية وجود نظام تداول معين تعمل من خلاله. هذه خطة اخترتها ولا يمكنك الخروج عنها. تحدد الإستراتيجية قواعد الدخول والخروج وحدود الخسارة وحجم المركز. يمكنك أيضًا اختيار زوج عملات وتعيين فترة زمنية.

تساهم هذه الآلية في الدخول في الوقت المناسب إلى السوق والإغلاق الناجح للمركز. أنت تحقق ربحًا جيدًا من هذا. بالطبع ، التجار ليسوا في مأمن من الفشل هنا. ولكن مع التنظيم السليم للعمل ، يمكن تقليل الخسائر. في هذه الحالة ، سيكون لديك معاملات أكثر ربحية.

يشبه نظام أو استراتيجية التداول إشارة المرور التي تنظم حركة المرور. سيتمكن اللاعب المتمرس من التعرف على هذه الأشياء والتصرف بناءً على الإشارات المستلمة. يسترشد المتداول المحترف بحالة السوق ولا يتبع النبضات العاطفية. إنه يعتمد على الاستراتيجية المختارة ويركز على المؤشرات المتاحة

عادة ، يواجه المتداولون صعوبة في تحديد الدخول الأمثل إلى السوق. سيسمح لك وجود خطة بتجاهل الشكوك التي تظهر والتركيز بوضوح على الإشارات. على سبيل المثال ، لتحديد وقت فتح صفقة ، يمكنك مراعاة المؤشرات التالية:

  • تحقيق مستوى التكلفة المحدد 
  • تقاطع الأدوات
  • توقعات اتجاه السعر
  • مزيج من الأشكال

يعتقد بعض الناس أنه في حالة عدم وجود خطة ، سيكون عدد الصفقات المربحة والخاسرة متساويًا تقريبًا. ومع ذلك ، تظهر الممارسة أنه في الواقع كل شيء يحدث بشكل مختلف. إذا لم يكن لدى المتداول إستراتيجية ، فسوف يخسر عاجلاً أم آجلاً أموال إيداعه. لذلك ، لا يمكنك الاستغناء عن خطة محددة ستستخدمها في الفوركس.

يجب على المبتدئين اللجوء إلى استراتيجيات العمل. في المرحلة الأولى ، تحتاج إلى التعرف على السوق ، وتعلم كيفية قراءة الرسوم البيانية والتداول بنجاح. عندها فقط ستتمكن من الجمع بين الاستراتيجيات المختلفة وإضافة شيء خاص بك إليها. يجب أولاً اختبار استراتيجية مستقلة. ينصح الخبراء بذلك لمدة ستة أشهر.

للقيام بذلك ، يجب عليك استخدام حساب تجريبي لتجنب مخاطر فقدان أموالك الخاصة. ستتاح لك أيضًا الفرصة لإجراء بعض التعديلات إذا رأيت الحاجة. إذا أظهرت إستراتيجية التداول فعاليتها ، فيمكن استخدامها في المعاملات الحقيقية.

لكن يجب على المبتدئين عدم التسرع في إنشاء أدواتهم الخاصة. من الأفضل أن تأخذ الوقت الكافي للتعلم واستخدام الاستراتيجيات الجاهزة. إذا قمت بتحديد نقاط الدخول والخروج إلى السوق بشكل صحيح ، يمكنك جني أموال جيدة من الفوركس.

اختيار الاستراتيجية

 قم بدراسة سوق الفوركس ، وحدد خطة التداول المناسبة لك ، ثم قم بتطبيقها وفقًا لرؤيتك. أولاً ، فهم جوهر الإستراتيجية وتحليل فعاليتها ، ثم يمكنك تحسين هذه الآلية قليلاً.

لتحقيق ربح من الفوركس ، تحتاج إلى اختيار اللحظة المناسبة لإجراء صفقة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن فترة فتح وإغلاق المركز مهمة. تحتاج أيضًا إلى اتخاذ قرار بشأن تحليل السوق. هناك عوامل أخرى يجب مراعاتها أيضًا. دعونا نلقي نظرة على كل هذه النقاط.

مدة شغل المناصب

بالنظر إلى هذه المعلمة ، يمكن أن تكون الإستراتيجية من 3 أنواع: المدى القصير والمتوسط ​​والطويل الأجل. الخيار الأول أكثر ملاءمة للمستخدمين ذوي الخبرة ، والخيار الثاني للمبتدئين ، والثالث لجميع المتداولين.

المعاملات قصيرة الأجل هي تلك التي يتم فتحها وإغلاقها في غضون يوم واحد. من بين هذه الاستراتيجيات ، تبرز خلال اليوم والسكالبينج. يتضمن الخيار خلال اليوم إبرام ما يصل إلى 5 معاملات بسيطة ، بينما يمكنك استخدام أدوات مختلفة.

يسمح لك Scalping بإجراء ما يصل إلى 200 صفقة في اليوم. يمكن أن تتراوح مدة هذه العقود من بضع ثوانٍ إلى نصف ساعة. هذه الطريقة معقدة للغاية ، ويمكن للمتداولين المتمرسين فقط جني الأموال منها.

تم تصميم الإستراتيجيات متوسطة المدى للتداول من يوم إلى 14 يومًا. قبل دخول السوق ، يحتاج المتداول إلى إجراء تحليل. عندها فقط يستحق الأمر استثمار أموالك بالعملة الأجنبية. باستخدام هذه الطريقة ، يمكنك أيضًا التداول باستخدام الرافعة المالية ، ولكن ليس أكثر من 1: 3.

تتضمن الاستراتيجيات طويلة الأجل إبرام العقود لمدة عدة أشهر. هذا النهج يجعلك أقل توتراً ويلغي الحاجة إلى المراقبة المستمرة لحالة السوق. سيكون كافيًا أن تقضي 15 دقيقة يوميًا عليها. عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكن أن تجلب لك هذه الطريقة أموالًا جيدة. للقيام بذلك ، يجب أن تكون قادرًا على عمل تنبؤات صحيحة.

التحليل الأساسي والفني

للتنبؤ بحركة سوق الصرف الأجنبي ، يجب أن تكون قادرًا على التحليل. تحدد هذه المهارة إلى حد كبير نجاح التداول. المتداول الذي يعقد صفقة دون تحليل مسبق سيفشل في نشاطه.

علاوة على ذلك ، التحليل الأساسي والفني مهم. في الحالة الأولى ، يتم أخذ الأخبار في الاعتبار وتؤخذ المؤشرات الاقتصادية في الاعتبار. في الثانية ، يتم تطبيق مخططات الأسعار الخاصة.

يلتزم التاجر بمراعاة العوامل التي تؤثر على السوق. هذه أحداث سياسية واقتصادية وطبيعية. وبعضها قد يكون غير متوقع. كما تختلف الأخبار في مستوى أهميتها.

على سبيل المثال ، يجب ألا تدخل في عقد قبل الأحداث المهمة ، لأنه من غير المعروف كيف سيتصرف سوق الصرف الأجنبي. حتى في هذا الوقت ، يجدر إغلاق المراكز الحالية وتعليق التداول ، حيث من الممكن حدوث تقلبات كبيرة في الأسعار في اتجاهات مختلفة.

كوسيلة من وسائل التحليل الفني ، يتم استخدام الشموع والأرقام الأخرى ومخطط التكلفة وأرقام إضافية. المؤشرات. هذا التحليل هو الأنسب للاستراتيجية قصيرة المدى في سوق غير عدواني. تأخذ هذه الاستراتيجية في الاعتبار البيانات التاريخية لسعر الصرف. يتم تحديد الاتجاهات ، على أساسها يتم إجراء التنبؤ.

الرسوم البيانية

يتضمن التحليل الفني استخدام أدوات مختلفة ، من بينها:

  • الأرقام
  • المؤشرات
  • شموع

يمكن أن تشير الأنماط إلى استمرار الاتجاه أو الانعكاس. للتنقل بين هذه المخططات ، يجب أن تكون قادرًا على التعرف على أنماط معينة ومعرفة معناها. يوصي المحترفون بالحذر مع المثلثات. يمكن أن تعني تغيير الاتجاه واستمراره.

تصبح المؤشرات الفنية عوامل مساعدة جيدة لدخول السوق. لكن لا يجب عليك اختيار العديد من هذه الأدوات مرة واحدة. سيؤدي ذلك إلى الارتباك وإعاقة فعالية التحليل. باستخدام العديد من المؤشرات ، سيكون من الصعب عليك جني أموال جيدة. في الوقت نفسه ، لا يستحق ترك مؤشر واحد كل هذا العناء ، فمن الأفضل مراعاة 2-3 إشارات مختلفة قليلاً.

تستخدم الشموع اليابانية أيضًا في التحليل. هذه هي المستطيلات حيث يقع الحد الأدنى والحد الأقصى للسعر في الأعلى والأسفل. يشير اللون الأبيض إلى النمو والأسود يشير إلى الانخفاض. تسمح أنماط الشموع على الرسم البياني للمتداولين بفهم حالة السوق بسرعة. إذا كنت تستخدم كل هذه الأنواع من التحليل ، فستتمكن من تطوير أفضل استراتيجية تداول فوركس لنفسك.

لأنماط النفسية للتجار

كل شخص لديه خصائص فطرية معينة. هذه العوامل تؤثر على سلوكنا. لذلك ، يحتاج التاجر إلى مراعاة طباعه الخاصة.

على سبيل المثال ، يسعى الكولي إلى تحقيق ربح في أسرع وقت ممكن. بسبب الميزات الطبيعية ، لا يمتلك هؤلاء الأشخاص ما يكفي من الصبر. إنهم لا يميلون إلى الدخول في عقود طويلة الأجل ، وغالبًا ما تغمرهم العواطف. الكولير في عجلة من أمرهم ويرتكبون أخطاء تافهة ، مما يؤدي إلى استنزاف الوديعة. لكن يمكن للمتداولين الذين لديهم مثل هذا النمط النفسي تعلم كيفية جني الأموال. هؤلاء الأشخاص مناسبون تمامًا للاستراتيجيات متوسطة المدى. الخيار الأفضل هو التداول باستخدام الرسوم البيانية لكل ساعة و 4 ساعات.

لا ينبغي أن يتخلى الكولير عن استراتيجية طويلة المدى أيضًا. ولكن هنا تحتاج إلى تطبيق إدارة صارمة للمخاطر. يحتاج التجار في هذه المجموعة إلى تعلم الانضباط الذاتي. إذا كبح الكولي عواطفه ، وأخضع نفسه للقواعد ، فإن النجاح سيصبح حقيقيًا تمامًا.

الأشخاص المتفائلون مصممون على تحقيق أقصى ربح. لكن على عكس الأشخاص الكوليين ، فهم مستعدون لبذل الجهود اللازمة لذلك. إذا فشل المتفائل فلا يزعجه. يستمر هؤلاء الأشخاص في الذهاب إلى هدفهم وتحقيق النتائج. سيكون الخيار الأفضل للمتداولين من النمط النفسي المتفائل هو استراتيجية قصيرة الأجل أو متوسطة الأجل. في الوقت نفسه ، من المهم مراعاة المخاطر المحتملة والأرباح المحتملة. في المعاملات طويلة الأمد ، قد يفقد المتفائل الفائدة ، فلا تليق به.

الكآبة حذرون ، لكنهم غالبًا ما يتاجرون تحت تأثير المشاعر والعواطف. تصرفات هؤلاء التجار ليست متسقة. لذلك ، يحتاج الأشخاص الحزينون إلى حماية أنفسهم بإستراتيجيات وقف الخسارة وجني الأرباح. سيؤدي هذا إلى تقليل الخسائر أو تأمين الأرباح. يجب على الأشخاص الحزينين أيضًا ألا يتاجروا بالرافعة المالية. هؤلاء الناس أكثر ملاءمة للصفقات طويلة الأجل.

البلغم متأصل في صنع القرار المتوازن. هؤلاء هم متداولون هادئون ومسؤولون ينجحون أكثر من غيرهم. إنهم متسقون ومنضبطون في أفعالهم. ومع ذلك ، فإن مثل هؤلاء الأشخاص متأصلون في البطء الطبيعي ، والذي ينبغي أيضًا أخذه في الاعتبار. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من البلغم ، فإن أي مخطط مناسب ، ولكن الأهم من ذلك كله ، هو إستراتيجية ذات نقاط وقف خسائر ضيقة.

بطبيعة الحال ، فإن سمات الشخصية الإنسانية أكثر تعقيدًا بكثير من إطار الأنماط النفسية الموصوفة. لكن معرفة مزاجك سيساعدك على اختيار استراتيجية تناسبك. على أقل تقدير ، يمكنك التخلص فورًا من الخيارات التي لا تناسبك بالتأكيد.

المستوى المهني

تحتاج إلى تقييم نفسك بشكل موضوعي كمتداول. إذا كنت مبتدئًا ، فمن غير المرجح أن تتمكن على الفور من كسب أموال كبيرة في سوق الفوركس. من الأفضل أن تأخذ وقتك في السعي لتحقيق أرباح سريعة. ادرس السوق بعناية وتعرف على استراتيجيات المتداولين المشهورين.

بدون التجربة الإيجابية للآخرين ، لن تكون قادرًا على النجاح. لذلك يجب على المتداول المبتدئ ألا يرفض التعلم. خلاف ذلك ، لن تحصل على الحماس وحده. بدون المعرفة الأساسية ، لن تكون قادرًا على كسب أي شيء. اقرأ الأدبيات ذات الصلة وشاهد الندوات التعليمية على الإنترنت وحسّن مستواك. 

بالطبع ، بالتوازي مع هذا ، يمكنك البدء في التداول. لكن من الأفضل القيام بذلك على حساب تجريبي أو البدء باستثمار مبالغ صغيرة. ومع ذلك ، يوصي بعض الخبراء بأن تخضع للتدريب أولاً وبعد ذلك فقط تبدأ تداول العملة.

يجب على المستخدمين ذوي الخبرة في الفوركس أيضًا توسيع قاعدة معارفهم. سيسمح لك ذلك بالتطور كمتداول ، مما سيزيد من احتمالية تحقيق أرباح جيدة. لذلك يجب أن تكون عملية التعلم ثابتة.

قم بتقييم مستواك في التداول بموضوعية وحدد استراتيجية تتماشى معها. من المهم أن تناسب خطة التداول قدراتك.

وقت التجارة

حدد مقدار الوقت الذي يمكنك تخصيصه لتداول الفوركس. لا توجد قيود هنا. يمكن للمتداول تحقيق ربح حتى في التداول لمدة 10 دقائق في اليوم. هذا يعتمد على الوقت لديك.

بالنسبة للأشخاص العاملين في وظائفهم الرئيسية ، لن تنجح إستراتيجية التداول اليومي. في هذه الحالة ، من الأفضل إعطاء الأفضلية للتداول الموضعي. ستكون قادرًا على تحليل سوق الصرف الأجنبي في وقت فراغك. إذا كان لديك جدول دوام ، فمن المنطقي أن تجرب استراتيجيات أكثر ربحية. سيسمح لك هذا بالجمع الفعال بين التداول ونشاط عملك الرئيسي.

ولكن على أي حال ، يتطلب تداول الفوركس الناجح خبرة. سوف تقوم بتطويره بمرور الوقت. من الأفضل البدء باستثمارات صغيرة وزيادتها تدريجياً. النجاح يأتي فقط للمتداولين المنضبطين والمثابرين.

تأكد أيضًا من أن تمنح نفسك قسطًا من الراحة. لكي يقوم عقلك بمعالجة المعلومات بشكل فعال ، لا تتداول يومًا واحدًا في الأسبوع. تعلم كيفية استعادة قوتك و "إعادة شحن البطاريات". تدل الممارسة على أن العمل بدون راحة لا يساهم في زيادة الدخل. أي شخص يتعب ويفقد فعاليته. جسدنا غير مصمم للعمل لمدة 7 أيام في الأسبوع.

بعض استراتيجيات الفوركس

ضع في اعتبارك بعض الأمثلة على الاستراتيجيات ، من بينها:

  • عصري.
  • الاتجاه المضاد
  • على أساس المتوسطات المتحركة SMA 
  • تداول المركز
  • NFP
  • المضاربة

ستراتيجيات الاتجاه والعكس الاتجاه

تأخذ استراتيجيات الاتجاه في الاعتبار الاتجاهات الملحوظة في سوق الصرف الأجنبي. تحدث التغييرات هنا بشكل دوري ، ويخرج سعر الصرف عن النطاق السابق. من المهم للمتداول أن يكتشف وقت الحد الأدنى والحد الأقصى. في هذه الحالة ، يجب أن تركز على المؤشرات التي تعمل بمثابة تلميحات.

على سبيل المثال ، ينصح Richard Donchian بشراء الأصول إذا كان السعر أعلى من أعلى مستوى في العشرين يومًا الماضية. إذا تم ضبط السعر على أقل مما كان عليه في العشرين يومًا السابقة ، فيجب بيع العملة.

هناك استراتيجيات اتجاه أخرى. يتطلب هذا النوع تفكيرًا خاصًا ، ولكن يمكنك كسب أموال جيدة منه. الشيء الرئيسي هو أن تكون قادرًا على التعرف على وقت بداية الاتجاه الجديد. مثل هذه النقطة تسمى اختراق.

تعتمد استراتيجية الاتجاه المعاكس على فلسفة مختلفة ، ولكنها لا تتعارض مع النهج السابق. لا يُنظر إلى الاختراقات على أنها اتجاهات طويلة الأجل. عندما تبدأ الأسعار في الابتعاد عن المستوى المنخفض والعالي المحدد مسبقًا ، يستفيد المتداول من الاتجاه الجديد. يتيح لك هذا الأسلوب جني أرباح جيدة ، ولكنه ينطوي أيضًا على مخاطر. لذلك ، تتطلب الاستراتيجيات من هذا النوع الامتثال لقواعد صارمة.

استراتيجية المتوسط ​​المتحرك SMA

يعتمد هذا النهج البسيط على نسبة المخاطرة والمكافأة. استخدم المؤشرات ثم قرر ما إذا كنت تريد الشراء أو البيع. قم بإعداد فترة SMA والإطار الزمني ، ثم شاهد ما سيحدث للسعر. إذا كانت قيمة زوج العملات أعلى من خط SMA ، فستكون هذه إشارة شراء. سيكون الوضع المعاكس سببًا لبيع العملة.

بالطبع ، هذه الإستراتيجية لا تضمن لك نتائج بنسبة 100٪. قد يكون هناك عدم دقة في هذه التوقعات. لذلك ، من الأفضل استخدام مؤشر إضافي آخر للتنبؤ بدقة أكبر بحركة السوق.

تداول الموقف

هذه إستراتيجية متقدمة وتعتبر من أكثر الإستراتيجيات ربحية. يمارسها كبار التجار الذين حققوا نجاحًا في التداول. هذا النهج مناسب لأنك لا تحتاج إلى إيلاء اهتمام مستمر لهذه العملية. لكن يجب إغلاق المركز فقط بعد تحليل جاد للسوق.

يمكن تنفيذ هذه التجارة من شهر إلى عام. سيتطلب التنفيذ الناجح خطة واضحة والقدرة على التنبؤ بالحركة الإضافية للسوق. في هذه الحالة ، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لاختيار زوج العملات.

في هذه الحالة ، ضع في اعتبارك التقلب والهامش. قد تكون مهتمًا بزوج عملات يتسم بتقلبات عالية على المدى الطويل. يمكن أن يكون للأحداث السياسية والاقتصادية تأثير كبير على تغيير المسار هنا. سوف تتحرك الأزواج ذات التقلبات المنخفضة على المدى القصير ببطء في الاتجاه الذي تريده ، مما سيوفر أيضًا ربحًا. اختر التداول بهوامش منخفضة ، ويجب ألا يكون مقدار الرافعة المالية كبيرًا.

استراتيجية NFP

تعتمد هذه الاستراتيجية على مؤشر يتم نشره كل شهر في الولايات المتحدة. يؤثر على أسعار أزواج العملات بمشاركة الدولار الأمريكي. ومع ذلك ، لا يمكنك استخدام هذه الإستراتيجية أكثر من مرة واحدة كل 30 يومًا. لكن مثل هذه الأخبار تحدد اتجاه الحركة المستقبلية للسوق. من خلال توقع نتائج مؤشر NFP ، يمكنك تحقيق ربح جيد.

في الوقت نفسه ، لا ينبغي لأحد أن ينسى أداة وقف الخسارة ، والتي تسمح بتقليل الخسائر. هذا مهم للغاية عندما يتحرك السوق في الاتجاه الآخر. ستسمح لك إستراتيجية NFP بكسب المزيد أو خسارة أقل.

استراتيجيات السكالبينج

لقد ذكرنا بالفعل سكالبينج قليلاً ، لكننا سنتطرق إلى هذه الاستراتيجية مرة أخرى. هذه صفقة قصيرة الأجل للأشخاص الذين اعتادوا على إكمال المهام في أقصر وقت ممكن. هذه الاستراتيجية تترك انطباعًا مزدوجًا ، لأنها لا تناسب الجميع. في المضاربة ، يمكنك كسب أموال طائلة أو الإفلاس.

ينصح الخبراء بالالتزام بالتوصيات التالية:

  • لا تفتح مركزًا لأكثر من 5 دقائق ؛
  • لتحقيق ربح جيد ، تحتاج إلى إبرام الكثير من المعاملات ؛
  • الاستراتيجية أكثر ملاءمة للعمل اليومي ؛
  • تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في المزايدة ؛
  • النظر في نسبة المخاطر والمكافآت ؛
  • لا تهمل وقف الخسارة.

هذه الإستراتيجية ليست مناسبة للأشخاص الذين ليس لديهم الوقت المناسب. من المهم أيضًا أن تكون قادرًا على التعامل مع التوتر وعدم الاستسلام للعواطف. عادة لا تكون المضاربة غير مناسبة للمتداولين ذوي المزاج الكولي. لكن هناك استثناءات لهذه القاعدة.

بالطبع ، هناك استراتيجيات أخرى ، لكننا اقتصرنا على الأمثلة المذكورة. كل شيء فردي هنا ، لذا فإن الاختيار الأمثل يعتمد على العديد من الفروق الدقيق

نصائح عملية

كيف تتعلم الربح في الفوركس؟ ما هي التوصيات التي ستزيد من احتمالية تحقيق الربح؟

  • لا تصدق الوعود بطريقة سهلة لكسب المال
  • لا تبحث عن استراتيجيات الفوز
  • تعلم التداول باستمرار وقم بتحليل السوق
  • اقترب بعناية من اختيار الاستراتيجية
  • التزم بالنهج الذي اخترته
  • استخدم حساب تجريبي لاختبار استراتيجيتك

لا توجد طريقة سهلة لكسب المال من الفوركس. تداول العملات هو عمل يتطلب منك الجهد والمثابرة. لن يأتي الربح من تلقاء نفسه ، فأنت بحاجة إلى العمل الجاد للحصول عليه.

مرة أخرى ، نتذكر أنه لا توجد استراتيجيات تضمن النجاح. إذا أخبرك أحدهم بوجود مثل هذا ، فلا تصدق. قد تكون الاستراتيجية أكثر أو أقل ربحية. لكن على أي حال ، فهي تنطوي على مخاطر ، يجب أخذها في الاعتبار.

لتحقيق ربح من الفوركس ، تحتاج إلى اكتساب المعرفة والمهارات. خذ الوقت الكافي للتعلم وبعد ذلك فقط ابدأ التداول. وأولًا ، استخدم استراتيجيات مناسبة للمبتدئين. كلما اكتسبت الخبرة ، يمكنك استخدام خطط تداول أكثر تعقيدًا.

يجب التعامل مع اختيار استراتيجية الفوركس بكل مسؤولية وجدية. اختر الخيار الأنسب لحالتك. ولكن ، بعد اختيار هذه الاستراتيجية ، التزم بالخطة المحددة. التأرجح من جانب إلى آخر لن يؤدي إلى النجاح. لا تؤدي الفوضى في السوق إلى الربح. تحلى بالصبر والثبات ، ولا تقم بإجراء تغييرات بدون سبب وجيه.

المساعد الجيد سيكون حساب تجريبي. يمنح العديد من وسطاء الفوركس لعملائهم الفرصة لاستخدام حساب تجريبي مجانًا. سوف تكون قادرًا على رؤية تنفيذ الاستراتيجية المختارة في الممارسة العملية. في هذه الحالة ، لن تؤدي الإجراءات إلى ربح أو خسارة في المال. هذه طريقة رائعة لاختبار الخيار الذي تحتاجه. بعد ذلك ، ستقرر استراتيجية فعالة لنفسك ويمكنك استخدامها.

بالطبع لا تنسى صفاتك الشخصية. النمط النفسي ، والعاطفية والعقلانية ، والانشغال ، وتوافر وقت الفراغ ، والخبرة في التداول - سيكون لهذا وأكثر من ذلك بكثير تأثير على التداول.






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-