ما هي العملة المشفرة: كل ما تحتاج إلى معرفته

كما تظهر الإحصاءات الحديثة ، سمع معظم الناس الكثير عن العملة المشفرة. لكن لا يفهم الجميع ما هو حقًا. في هذه المقالة سوف نتحدث عن ماهية العملة المشفرة وكل ما تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع.

ما هي العملة المشفرة: كل ما تحتاج إلى معرفته


Cryptocurrency هو نظام دفع افتراضي لا يستخدم المؤسسات المصرفية للتحقق من التحويلات والمعاملات. هنا يمكن للجميع إرسال واستقبال المدفوعات أينما كانوا. 

العملة المشفرة ليست مثل النقود المادية. يمكن دفعها عبر الإنترنت حصريًا ، وحتى ذلك الحين ليس في كل مكان. عند تحويل العملات المشفرة ، يتم تسجيل المعاملات في سجلات مجانية. يمكن للمستخدمين تخزين هذه العملة الافتراضية في محافظ افتراضية خاصة.

يرجع اسم النظام إلى حقيقة أنه يتم استخدام التشفير للتحقق من عمليات النقل من خلاله. بمعنى آخر ، يتم استخدام الترميز المعزز لحفظ وإرسال المعلومات حول العملة الافتراضية بين المحافظ والسجلات المجانية. الغرض من التشفير ، بالطبع ، هو إجراء أمني ضروري.

يقومون بتخزين هذه "العملات المعدنية" في محافظ خاصة. لكل نوع من أنواع العملات المشفرة ، له نوع خاص به. لاستخدامه ، يتلقى العميل عنوانه الخاص ، والذي يتكون من مجموعة عشوائية من الأحرف والأرقام. يمكن أيضًا تشفيره في رمز الاستجابة السريعة. 

من المستحسن اختيار محافظ تم التحقق منها. إذا كنت تستخدم خيارات مشكوك فيها ، فهناك احتمال كبير أنه يمكن اختراقها قريبًا.

كل محفظة تشفير لها طريقتها الخاصة في الحماية. يمكن ان تكون:

  • مفتاح سري
  • كود رئيسي
  • عبارة سرية ، إلخ.

يُنصح بتخزين هذه العناصر الأساسية على محرك أقراص فلاش أو حتى على الورق فقط. من المهم ألا يتمكن الجهاز من الوصول إلى الإنترنت. لن يكون من الضروري أيضًا إنشاء عدة نسخ بحيث يمكن استعادة المفتاح في حالة فقده. لأنه خلاف ذلك سيتم فقدان الوصول إلى المحفظة إلى الأبد.

الاختلافات بين العملات المشفرة والنقود العادية

من السهل العثور على مقالات كافية على الإنترنت حول مبادئ العملات المشفرة والرسملة وأساليب التداول وما إلى ذلك. ولكن بما أن "العملة المشفرة" هي أيضًا ، بمعنى ما ، "عملة" ، فكيف تختلف عن النقود الورقية العادية؟ هنا توجد النقاط المهمة:

  • العملة الافتراضية صالحة فقط داخل الشبكة 
  • جميع العمليات بالعملات المعدنية شفافة 
  • لا توجد رسوم عمولة للتحويلات الدولية 
  • تُستخدم خيارات التشفير لإجراء المعاملات بالعملة الافتراضية 
  • المعلومات حول حاملي العملات المشفرة مجهولة تمامًا ومحمية بشكل آمن 
  • العملات المشفرة محمية بالكامل برمز فريد ، لذلك لا يمكن تزويرها أو نسخها 
  • تتمتع المحفظة المشفرة بحماية ضد الاعتقال أو الحجب 
  • لا يتم تحديد معدل العملات المشفرة أو التحكم فيها من قبل أي شخص ، بينما يتزايد باطراد 
  • لا يرتبط بأي شكل من الأشكال بالمنظمات المصرفية أو الوسطاء الآخرين 
  • يتم إصدار النقود القياسية للتداول من قبل البنك ، ولا يوجد مركز إصدار للعملات المشفرة 
  • هذه العملات لا تخاف من التضخم ، لأنه لا يمكن سحبها دون معرفة الكود 
  • تعمل منصات التداول على تحويل العملات الرقمية إلى حقيقية 
  • لا يمكن تجميد هذه العملة لأنها متوفرة في أي وقت

كيف يمكنك استخدام العملة المشفرة

يتم الحصول على العملات المشفرة من قبل الأشخاص الذين يرغبون في كسب الكثير من خلال رفع أسعارهم. للمقارنة ، في عام 2014 ، بلغت تكلفة عملة البيتكوين المشفرة 100 دولار ؛ واليوم تبلغ 39.7 ألف دولار.يعتقد المموّلون أن الاستحواذ على العملة المشفرة هو الأكثر خطورة ، ولكنه في نفس الوقت هو الاستثمار الأكثر ربحية.

على سبيل المثال ، هذه متاجر عبر الإنترنت لمعدات التعدين وبوابات الألعاب. ولكن هناك أيضًا متاجر عادية عبر الإنترنت تقبل هذا النوع من الحسابات. من المهم أن نضيف أنه في ظروف اليوم ، فإن سوق العملات المشفرة صغير وغير متوازن ويعتمد في كثير من التفاصيل على المزاج التخميني للمشاركين فيه. لذلك ، من أجل إعادة التأمين الشخصي ، يجب ألا تضع الكثير من الأمل عليه.

إيجابيات وسلبيات العملة المشفرة

كما هو الحال مع أي سلعة أخرى يمكن شراؤها أو بيعها ، فإن للعملات المشفرة مزاياها وعيوبها. سنقوم بتحليلها بمزيد من التفصيل. من بين المزايا:

  • يمكنك في أي وقت التحقق من سير عملية معينة 
  • نظرًا لانفتاح الكود ، فإن كل شخص لديه الفرصة لتعدين (تعدين) هذه العملات 
  • لا يمكن لأحد تجميد حساب أو سحب عملة رقمية 
  • أي عملة رقمية مستقلة. القضية خارجة عن السيطرة ، وكذلك حركة الأموال في الحساب غير منظمة. هذه إحدى الميزات التي تجذب معظم أعضاء الشبكة 
  • لا توجد عمولات لتحويل الأموال الدولي 
  • تختلف العملة المشفرة أيضًا عن النقود الإلكترونية القياسية. إذا كان من السهل تتبع المعاملات مع السابق ، فلن يكون من الممكن الحصول على معلومات حول مالك محفظة التشفير. لن يكون متاحًا للجمهور سوى رمز المحفظة والمعلومات الصغيرة حول المبلغ 
  • عادة ما يتم إنتاج هذه العملة بكميات صغيرة. هذا يجذب أنظار المستثمرين ، كما أنه يزيل مخاطر التضخم بسبب النشاط القوي. هذا يعني أن أي عملة مشفرة يمكن أن تسمى انكماشية 
  • النظام آمن بما يكفي لاختراقه بسهولة 

على عكس المزايا ، فإن عيوب العملات المشفرة هي كما يلي:

  • العملات الافتراضية غير مؤمنة 
  • الوكالات الحكومية لا تثق في العملة الافتراضية. حتى أن معظمهم يضعون قيودًا على استخدامه. المخالفين يخضعون للعقوبات 
  • كل مالك للعملات المشفرة مسؤول بشكل شخصي عن ودائعه الخاصة. لا تمتلك Cryptocurrency أي منظمات تحكم. لذلك ، إذا تمت سرقتها ، فلن يجدي إثبات ذلك ، بل وأكثر من ذلك ، إعادة الأموال 
  • لا يمكن التنبؤ بالعملة المشفرة وسعر صرفها يتقلب بناءً على الطلب الحالي. وهذا بدوره قادر أيضًا على التذبذب نتيجة لعوامل مختلفة. لذلك ، هناك عدم استقرار في أسعار الأموال الافتراضية 
  • لا توجد طريقة لإلغاء دفعة تم إجراؤها للتو 
  • لا يوجد منظم تجاري مشترك ، مما يقلل من درجة الثقة في هذه العملة 
  • على الرغم من كل الحماية ، لا تزال هناك فرصة لفقدان العملة المشفرة مباشرة من المحفظة. كما ذكرنا سابقًا  فإن مفتاح الوصول إلى العملات الرقمية هو كلمة مرور فريدة تم إنشاؤها خصيصًا ويخزنها مالك المحفظة فقط. في حالة فقد المفتاح ، يمكن أيضًا اعتبار العملات المعدنية الموجودة في المحفظة ضائعة بشكل لا يمكن إصلاحه 
  • من الصعب السيطرة على المعاملات. ليس لدى المؤسسات المصرفية وغيرها من مؤسسات المراقبة فرصة للتحكم في حركة العملة المشفرة.

كيف يمكنني شراء عملة ؟

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في شراء أموال افتراضية ، يوجد اليوم العديد من الخيارات.

التعدين

الطريقة الرئيسية للحصول على العملات المشفرة هي تعدينها ، أي تعدينها. يمكنك القيام بذلك عن طريق استلامها كمكافآت لدمج المعاملات في كتل ، وكذلك للعثور على المفتاح الضروري لإغلاق الكتلة. 

يمكنك استخدام المعدات الخاصة بك أو استئجار شخص آخر. إذا كان مالك المعدات والعامل المنجمي يعيشان في بلدان مختلفة ، فإن خيار التعدين هذا يسمى التعدين السحابي.

مبادل

أكوام من العملات المشفرةهذا هو أسهل خيار شراء. كمعيار ، فإنه يوفر فرصة لشراء الأصول الافتراضية الأكثر شعبية ، والتي تعد من بين العشرين شركة رائدة من حيث الرسملة. من بينها ، يمكن تمييز Bitcoin و Ethereum بشكل خاص. يمكنك أيضًا الدفع مقابل هذه القطع النقدية بطرق مختلفة. 

لذلك يمكن للجميع اختيار الخيار الأكثر ملاءمة لأنفسهم. يمكن أن تكون بطاقة مصرفية أو نقدًا أو محفظة إلكترونية وما إلى ذلك.

يأخذ مبادلو البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى عمولة على الشراء . يختلف تبعا للمبادل نفسه. لكنها لا يمكن أن تتجاوز 10٪ من العملية. على الرغم من أن متوسط ​​العمولة عادة ما يكون أقل - لا يزيد عن 2٪.

مباشرة

تعمل مكاتب الصرافة كوسطاء وتتقاضى رسومًا مقابل المعاملات. ولكن يمكن أيضًا شراء العملات المشفرة مباشرةً. لهذا الغرض ، تم إنشاء ما يسمى بمنصات p2p (أي من شخص لآخر). أشهر هذه المواقع هي LocalBitcoins. هنا ، يمكن للمستخدمين الدخول في معاملات ، وتصبح الخدمة نفسها ، في هذه الحالة ، هي الضامن لأمانة هذه المعاملات.

تبادل

يمكنك أيضًا شراء عملة معماة مباشرة من بورصات العملات المشفرة . في الواقع ، تعد هذه واحدة من أكثر الطرق ملاءمة وأمانًا حيث يتم تقليل مخاطر الاحتيال في البورصات ذات السمعة الطيبة. إذا قررت شراء عملات رقمية على منصة التداول ، فسيتم استبعاد خيار الدخول في مواجهة طرف مقابل عديم الضمير.

أمن النقود الرقمية و blockchain

يتم إنشاء أي عملة مشفرة باستخدام تقنية blockchain. يصف Blockchain خيار تسجيل العمليات في ما يسمى بالنقاط الزمنية والكتل. الإجراء صعب من الناحية الفنية. ومع ذلك ، نتيجة لذلك ، يظهر سجل افتراضي لمعاملات العملة المشفرة ، والذي سيكون من الصعب جدًا اختراقه.

أيضًا ، المصادقة ذات العاملين مطلوبة لجميع المعاملات. على سبيل المثال ، سيحتاج المستخدم إلى إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور في بداية عملية النقل. قد يطلبون بعد ذلك أيضًا رمز المصادقة. يتم إرسالها إلى الهاتف المحمول للمستخدم عبر الرسائل القصيرة. مما يوفر حماية إضافية.

كيف تستثمر الأموال الرقمية

أي استثمار هو دائما مخاطرة. والعملة الافتراضية هي واحدة من أكثر الطرق خطورة لاستثمار الأموال. ولكن في الوقت نفسه ، يمكن وصف العملة المشفرة بأنها ربما المنتج الأكثر رواجًا في العصر الحديث. إذا كنت تخطط لمحاولة الاستثمار فيه ، فستساعدك هذه النصائح على اتخاذ الخطوة الصحيحة.

استكشاف البيانات

قبل أن تبدأ الاستثمار في العملة الافتراضية ، يجب أن تفكر في جميع المعلومات المتاحة حول عمليات التبادل ذات الصلة. عادة ما يقدمون أكثر الخيارات ربحية للشراء والبيع. يوجد اليوم حوالي 500 من هذه المنصات التجارية ، ولن يكون من الضروري إجراء تحقيقاتك الخاصة ودراسة المراجعات وعرض المراجعات والتشاور مع مستثمرين أكثر خبرة.

تنويع الاستثمار

التنويع (أو التنوع) هو مفتاح أي استراتيجية استثمار جيدة. وهذا يشمل الاستثمار في العملات المشفرة. يجب ألا تستثمر كل رأس مالك ، على سبيل المثال ، في عملة البيتكوين فقط ، فقط لأنها العملة الرقمية الوحيدة المألوفة. حتى الآن ، هناك ما لا يقل عن ألفي متغير من العملات المشفرة. والخيار المربح هو توزيع الأموال على العديد منهم.

جاهز للتقلبات

سوق العملات المشفرة متقلب. لذلك ، من الجدير أن تكون مستعدًا مسبقًا لأي تغييرات في الدورة التدريبية. ربما في مرحلة ما قد تكون منخفضة للغاية. إذا كان مثل هذا الاختبار يبدو بالفعل لا يطاق ، فلا يستحق الاستثمار في العملات المشفرة.

سوق العملات المشفرة الآن في ذروة خيارات الاستثمار. لكن تجدر الإشارة إلى أن أي استثمار يرتبط بمواقف صعبة. والتي يجب التغلب عليها. ومع ذلك ، إذا تم اتخاذ قرار بالاستثمار ، فلا داعي لابتكار عجلة ، ولكن من الأفضل استخدام طرق مجربة بالفعل

تخزين العملات المشفرة

شراء العملات الافتراضية لا يكفي. يجب تخزينها في مكان ما. يجوز الاحتفاظ بالعملات المشفرة في حساب التبادل الخاص بك. يمكنك استخدام محفظة خاصة لهذا الغرض. بالحديث عن هذا الأخير ، يوجد اليوم مجموعة كبيرة من هذه المحافظ - لكل منها مزاياها وشروطها ومستوى أمانها. كما في حالة منصة التداول ، سيتعين عليك دراسة جميع العروض بعناية قبل اختيار الأنسب لك.






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-